عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 شرح دقيقة بدقيقة عن مبارة الاهلى والاسماعيلى فى كلاسيكو مصر افريقى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
smsm1bass
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

معلومات العضو
ذكر عدد الرسائل : 48
العمر : 29
الموقع : www.eyes.ba7r.org
عارضة الطاقة :
10 / 10010 / 100

المهنة :
الهواية :
علم بلدى :
الجنس :
مزاجى اليوم :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 28335
تاريخ التسجيل : 06/03/2010

مُساهمةموضوع: شرح دقيقة بدقيقة عن مبارة الاهلى والاسماعيلى فى كلاسيكو مصر افريقى   الأحد 1 أغسطس - 15:37








الاهلي والاسماعيلي في كلاسيكو مصري افريقي










07:29 م

1

اغسطس


2010







اهدي المدافع وائل جمعة فريقه الأهلي فوزا قاتلا علي ضيفه الإسماعيلي بنتيجة 2-1 في الجولة الثانية للمجموعة الثانية لدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا.
وظل التعادل 1-1 مسيطرا حتى الثواني الأخيرة للقاء حتى جاء جمعة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليحرز هدف الفوز من ضربة راسية متقنة.
وعزز الأهلي أماله في اقتناص احد بطاقتي المجموعة بعدما رفع رصيده إلي 4 نقاط لينفرد بالمركز الثاني خلف شبيبة القبائل الجزائري المتصدر بـ6 نقاط.
فيما ابتعد الإسماعيلي تماما بعدما قبع في قاع المجموعة بدون رصيد من النقاط بعدما تلقي هزيمته الثانية علي التوالي في هذا الدور.
كان الأهلي قد تقدم أولا في الدقيقة 58 عن طريق مهاجمه محمد طلعت، قبل أن يتعادل الإسماعيلي في الدقيقة 80 عن طريق محمد محسن ابوجريشة.
الشوط الاول
بدأ الشوط الأول من المباراة بحذر من الفريقين ، إلا أن نجح سيد معوض في فك طلاسم هذا الخوف عندما إنطلق بالدقيقة الثامنة من الناحية اليسرى ومرر عرضية لمحمد طلعت على حدود المنطقة قابلها الاخير بتسديدة قوية تصدي لها دفاع الإسماعيلي لترتد الي لاعب وسط النادي الأهلي حسام عاشور الذي سددها بطريقة مباشرة من 30 ياردة تقريبا ولكن محمد صبحي حارس الاسماعيلي كان لها بالمرصاد.
رد الاسماعيلي في الدقيقة 9 عن طريق عمرو السولية الذي سيدد كرة ضعيفة مرت بجوار القائم الايمن لشريف إكرامي.
مع الدقيقة الـ15 مرر أحمد حسن كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها أبو تريكه من لمسة واحدة ولكن الكرة مرت أعلى مرمى صبحي.
فرض الإسماعيلي سيطرته على المباراة بعد ذلك وبدأ بالإعتماد علي تسديدات أحمد سمير فرج الذي اطلق تسديدتين بالدقيقتين الـ17 والـ19 ولكن اكرامي نجح في التصدي للكرتين بصعوبة.
ونجح السولية في استغلال بطء ئنائي دفاع النادي الأهلي جمعة والسيد حيث انطلق في كرة عنترية مع لعبة "هات وخد" مع النيجيري جودوين لينفرد باكرامي الذي خرج في الوقت المناسب لينقذ الموقف.
استمرت الهجمات الاسمعلاوية الخطرة مع الاعتماد على تسديدات فرج من اليسار وعرضيات أحمد صديق من اليمين والذي مرر كرة عرضية بالدقيقة الـ25 قابلها جودوين برأسية رائعة تصدي لها اكرامي بصعوبة بأطراف بأصابعه.
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين حصل فرج على انذار لتدخله العنيف على حسام غالي الذي حصل على ضربة حرة مباشرة من 25 ياردة تقريبا سددها تريكة رائعة ولكن صبحي تصدي لها بطريقة ولا أروع بأطراف أصابعه لينتهي الشوط بعد ذلك علي التعادل السلبي.
الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني ادخل الجهاز الفني للأهلي محمد ناجي "جدو" بدلا من شريف عبدالفضيل لتعزيز الجهة الهجومية وهو ما تحقق بالفعل عندما نجح لاعب الاتحاد السكندري السابق في اختراق الجانب الأيمن في أكثر من مناسبة كان أولها تلك التي مرر فيها الكرة إلي طلعت الذي سددها قوية ولكن صبحي واصل تألقه واخرج الكرة إلي خارج الملعب.
واصل الأهلي هجماته وفي الدقيقة 58 وصلت الكرة إلي طلعت بعد تمريرة عشوائية من وائل جمعة، انفرد علي إثرها المهاجم الشاب بالمرمي وتمكن من إحراز الهدف الأول في اللقاء.
وضح هبوط أداء الإسماعيلي تماما في الشوط الثاني بتأثر لياقة كل من سمير فرج وجودوين والذي غادر الملعب تاركا الفرصة لمحمد محسن ابوجريشة في منتصف الشوط.
هدأ أيضا أداء الأهلي عقب الهدف بدون اي مبرر الأمر الذي سمح للاسماعيلي باستعادة المبادرة الهجومية أملا في تحقيق التعادل.
وبالفعل تحقق للدراويش ما ارادوا في الدقيقة 80 عندما انقض ابوجريشة علي الكرة في احدي الكرات الركنية وسط غياب الرقابة تماما من مدافعي الأهلي ليتمكن من إحراز هدف التعادل.
عاد الأهلي للضغط في الدقائق الاخيرة وطالب لاعبوه بركلة جزاء بداعي جذب ابوتريكة داخل منطقة الـ18 ولكن حكم اللقاء منح لاعب الاهلي انذارا لتعمده لمس الكرة بيده.
وفي الوقت بدل الضائع، سدد البديل احمد شكري تصويبة قوية من الجهة اليمني مرت الي الشباك الخارجية.
وفي الوقت الذي كانت الجماهير تستعد فيها للرحيل، تمكن جمعة من احراز هدف الفوز القاتل للاهلي من ضربة رأسية استغل فيها تباطؤ مدافعي الاسماعيلي. الحوت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شرح دقيقة بدقيقة عن مبارة الاهلى والاسماعيلى فى كلاسيكو مصر افريقى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 
¨°o.O ( القسم الرياضى ) O.o°¨
 :: منتدى الكوره المصريه والعربيه
-
انتقل الى: